الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فهذه بعض المحرمات المنتشره بين النساء والتى نهى عنها الاسلام
1- الوشم :-
( لعن الله الواشمات والمستوشمات المغيرات خلق الله ) البخاري
الواشمه:- هي اللتي تغرز الإبر بالبدن ثم تحشوه بكحل اونحوه .
2- النمص :-
(لعن الله المتنمصات)
النمص:- النامصه هي اللتي تقوم بنتف الحاجبين اوترقيقهما.
المتنمصه:- المفعول بها ذلك بناء على طلبها.
3- التفلج :-
(لعن الله ..... والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله)
التفلج:- برد مابين الأسنان الثنايا والرباعيات
4-الوصل :-
(لعن الله الواصلة والمستوصلة)
الواصله:- هي اللتي تقوم بوصل شعر بشعر آخر..ومنه الباروكه
المستوصله:- المفعول به ذلك بناء على طلبها
5- المرأه الساخط زوجها عليها :-
(إذا دعى الرجل امرأته الى فراشه فأبت فبات غضبان عليها لعنتها الملائكه حتى تصبح) البخاري ومسلم
6- المتشبهات بالرجال :-
(لعن صلى الله عليه وسلم المتشبهات من النساء بالرجال)
7- زائرات القبور :-
عن ابي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لعن زوارات القبور
8- النائحه
9- المحلل له
10- المتبرجه :-
(نساء كاسيات عاريات ....... ملعونات)
نسأل الله ان لايكون أحد منهن
محرمات منتشرة بين النساء .,وهذة بعضها
1/ محرمات المجالس : ( الغيبة النميمة الحسد ، الكذب البهتان .. وغيرها )
2/ الكبر : ( لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال ذرة من كبر ) ( مسلم )
3/ الذهاب للسحرة والمشعوذين : ( اجتنبوا السبع الموبقات : الشرك بالله والسحر .... ) (
البخاري ومسلم ) (من أتى حائضاً ، أو امرأة في برها ، أو كاهناً فصدقه بما يقول فقد كفر
بما أنزل على محمد ) ( أبو داوود ، الترمذي أحمد )
4/ الدعاء على النفس والأولاد : ( لا تدعوا على أنفسكم ولا تدعوا على أولادكم ، ولا تدعوا
على أموالكم ، لا توافقوا من الله ساعة يسأل فيها عطاء فيستجيب لكم ) ( مسلم )
5/ التشاؤم : ( لا طيرة ، ويعجبني الفأل الصالح : الكلمة الحسنة ) ( البخاري )
6/شراء المجلات الهابطة وكذا استماع الأغاني ، ومشاهدة القنوات الفضائية المنحرفة ، فإن
هذه من أسباب الانحراف وموت القلب وجالبة للهموم.
7/ إطالة الأظافر : قال أنس رضي الله عنه : وقت لنا النبي صلى الله عليه وسلم في قص
الشارب ، وتقليم الأظافر وحلق العانة ، في كل أربعين يوماً مرة ) ( مسلم أحمد )
8/ حضور الأفـــــــــــــراح : التي فيها منكرات : ( كالتصوير ، والرقص الفاتن ، فهو محرم ،
وبهذا أفتى الشيخ محمد ابن عثيمين رحمه الله تعالى